صاحب شركة أمازون يضم  قصرا بـ68مليون دولار لمجموعة ثرواته  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اشترى جيف بيزوس رجل أعمال ومؤسس شركة أمازون قصراً مطلاً على الواجهة البحرية في فلوريدا، ليضيفه إلى إمبراطوريته العقارية الآخذة في التوسع بشكل سريع وفق موقع بلومبرج. 

وافق مؤسس شركة "أمازون" وثالث أغنى شخص في العالم، على دفع 68 مليون دولار مقابل عقار في "إنديان كريك"، وهي جزيرة اصطناعية مستقلة في منطقة ميامي الكبرى، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر.

العقار الذي تبلغ مساحته 2.8 فدان (1.1 هكتار)، المكوّن من ثلاث غرف نوم، والذي تم بناؤه في عام 1965، كان مملوكاً سابقاً لشركة "إم تي إم ستار إنترناشيونال"، وهي شركة لها علاقات مع بنما. 


تظهر السجلات العامة أن البيع تم في يونيو، لكن لم يتم الكشف عن هوية المشتري النهائي. وكان آخر بيع مسجل للعقار قد تم في عام 1982 مقابل 1.4 مليون دولار. ولم يستجب ممثل بيزوس لطلبات التعليق.

وبحسب شخص طلب عدم ذكر اسمه، فإن بيزوس، البالغ 59 عاماً، يبحث أيضاً عن فرص أخرى للشراء في المنطقة، التي تُعرف باسم "حصن المليارديرات"، وهي موطن لشخصيات بارزة من أمثال كارل إيكان وتوم برادي وجاريد كوشنر وإيفانكا ترمب.

أضاف بيزوس العديد من المنازل في السنوات الأخيرة إلى لائحة ممتلكاته، بما في ذلك في العاصمة واشنطن، وقصر في بيفرلي هيلز بمساحة 9 فدادين، اشتراه بيزوس مقابل 165 مليون دولار في عام 2020، وعقار آخر في ماوي (هاواي). إضافة إلى ذلك، يمتلك بيزوس عقارات في مانهاتن وسياتل، بالإضافة إلى مزرعة مساحتها 300 ألف فدان في تكساس، حيث يوجد موقع إطلاق صاروخ "بلو أورجنز نيو شيبارد" (Blue Origin’s New Shepard).

إنفاق على السلع الفاخرة
تسارع إنفاق بيزوس على السلع باهظة الثمن منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" في عام 2021، وبعد انفصاله عن زوجته ماكنزي سكوت. واشترى أحد أغلى اليخوت الفاخرة في العالم، وهو "كورو"، والذي تم تسليمه هذا العام، وتكلف بناؤه حوالي 500 مليون دولار.

تمتد مساحة القصر الذي اشتراه في "إنديان كريك" على نحو 9300 قدم مربع (864 متراً مربعاً)، بحسب سجلات دائرة العقارات، كما أنه يشمل مسبحاً.

بثروة تبلغ 163 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، سيصبح بيزوس الأغنى بين قاطني جزيرة "إنديان كريك". ويوجد في الجزيرة حوالي 40 مسكناً، ونادٍ ريفي، وقسم شرطة خاص بها.
اقرأ أيضا عقد جيف بيزوس بــ3.5 مليار دولار لـ«ناسا» يُشعل سباق الفضاء مع إيلون ماسك